شروط الدراسة بألمانيا

نشرت من قبل youssefma10 في

تعد الدراسة في ألمانيا خياراً مثالياً لعدد كبير من الطلاب الدوليين، حيث يفضلونها بناءً على توفر الكثير من المميزات فيها، والتي يتمثل أهمها في دخول كثير من الجامعات الألمانية ضمن تصنيف أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، مثل جامعات ميونخ وهايدلبرغ وهومبولت.

والجدير بالذكر أن الطالب الدولي لا يحمل هم تكاليف الدراسة في ألمانيا، لأن جميع الجنسيات معفاة تماماً من الرسوم الدراسية حتى في مرحلتي دراسة الماجستير والدكتوراه، أضف إلى ذلك إمكانية البحث عن فرص عمل مميزة خلال 18 شهراً بعد التخرج، الأمر الذي يتيح للطلاب الدوليين الحصول على فرص توظيف مناسبة.

وبعيداً عن الدراسة في ألمانيا فإن الحياة فيها رائعة بالنسبة لك كطالب دولي، بما فيها من ثقافات وفنون متنوعة والكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها بكل سهولة مع الأصدقاء والطلاب الذين يشاركونك اهتماماتك.

متطلبات القبول لدراسة اللغة في ألمانيا

تحتاج قبل بدء رحلة الدراسة في ألمانيا إلى تحقق شروط القبول لدراسة اللغة فيها، وهذا أمر غاية في السهولة خاصة أن ألمانيا توفر الكثير من المعاهد التي تقوم بتعليم اللغة الألمانية، تضم مدرسين معتمدين وخبراء متخصصون في تعزيز مهارات اللغة لدى الطلاب مهما كان مستواهم الأكاديمي وبناءً على متطلباتهم واحتياجاتهم، كما أن تكاليف الدراسة في ألمانيا بالنسبة للغة تعد مناسبة لكثير من الطلاب.

تتمثل شروط القبول لدراسة اللغة في ألمانيا بتقديم جواز السفر ساري الصلاحية والشهادة العلمية التي تم الحصول عليها مؤخراً وعدد 6 صور شخصية ذات خلفية بيضاء.في حال تقديم المتطلبات السابقة فإن الوقت الذي يستغرقه تأمين قبولات اللغة يكون خلال يوم أو يومين.

شروط القبول في الجامعات الألمانية

تختلف شروط القبول من جامعة إلى أخرى، ومن مرحلة دراسية إلى أخرى، لذا ينبغي عليك الاطلاع على الموقع الرسمي للجامعة التي تنوي الالتحاق بها، ومعرفة كافة التفاصيل والمتطلبات الخاصة بعملية التسجيل والمواعيد النهائية للتقديم حيث ينصح المتخصصون بضرورة تقديم طلبات التسجيل قبل المواعيد النهائية بستة أسابيع على الأقل.

بصفة عامة سوف تحتاج للتقديم في الجامعات الألمانية إلى المتطلبات التالية:

  • استمارة طلب التسجيل بعد تعبئتها بشكل كامل وببيانات دقيقة.
  • شهادة الثانوية أو البكالوريوس أو الماجستير “مصدقة ومترجمة ترجمة رسمية”، وذلك بناءً على المرحلة الدراسية التي ترغب الالتحاق بها.
  • كشف الدرجات مترجمة بشكل رسمي إلى اللغة الألمانية.
  • صورة من جواز السفر.
  • عدد صور شخصية.
  • تقديم ما يثبت إتقان اللغة الألمانية.
  • خطاب القبول في الجامعة.
  • تقديم ما يثبت تغطية التأمين الصحي.
  • في حال التحاقك ببعض التخصصات الجامعية يتطلب الأمر منك بعض المتطلبات الأخرى مثل اجتياز اختبارات معينة أو إجراء مقابلات شخصية.. الخ.

بعد تحقيق شروط القبول وتجهيز كافة المستندات والوثائق اللازمة، يمكنك تقديم طلب الالتحاق بواحدة من التخصصات الجامعية عن طريق:

  • الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي.
  • مراسلة منظمة اليوني أسيست Uni Assist.

موعد التقديم للدراسة الجامعية في ألمانيا

معظم الجامعات الألمانية تتيح موعدين للتقديم خلال العام الدراسي، هما الموعد الصيفي والذي ينتهي التسجيل فيه في الخامس عشر من شهر يناير، والموعد الشتوي، والذي ينتهي التسجيل فيه في الخامس عشر من شهر يوليو، والأفضل عزيزي الطالب أن تكون مستعداً لتقديم الأوراق والوثائق المطلوبة قبل ذلك بشهر ونصف على الأقل، مع التأكد من المواعيد النهائية للجامعة التي ستسجل فيها من موقعها الرسمي.

تكلفة التقديم للدراسة في ألمانيا

من أهم مميزات الدراسة في ألمانيا أن الرسوم الدراسية الجامعية تكاد تكون مجانية، بل إن تكاليف الدراسة في ألمانيا بشكل عام تعد منخفضة مقارنةً بغيرها من الدول الأوروبية، حيث يمكننا القول أن 10000 يورو تكفيك عاماً دراسياً كاملاً بما يشمله من رسوم دراسية وسكن ووسائل تنقل ومتطلبات معيشية.

التصنيفات: Non classé

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *